أحلــــــــى صحبــــــــــه

,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا أحلى صحبه
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,،
’,، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’،
,’، مايسعدك
أحلــــــــى صحبــــــــــه

ثقـــــــــافي ترفيهــــــي إجتمـــــــــــاعي


    أسرار دوام الماكياج على البشرة

    شاطر

    ملكهےالأحساس
    *******
    *******

    جديد أسرار دوام الماكياج على البشرة

    مُساهمة من طرف ملكهےالأحساس في الأربعاء ديسمبر 01, 2010 10:38 am

    لمكياج رائع يدوم تعرفى على أسرار دوام الماكياج على البشرة




    تسعى جميعالسيدات إلى إقتناء أنواع مستحضرات التجميل، فيقصدن الخبراء ويستفسرن عنهاثم يشترينها من المحلات المتخصصة، ويحتفظن بها فوق طاولات مستحضراتهن.
    لكنالأمر لا ينتهى عند هذه المرحلة، بل يبدأ عنده، لأن النقطة الأهم تكمن فىكيفية استعمال هذه المستحضرات، وفى الإبتعاد عن الوقوع فى الأخطاء التىتسبب زوال الماكياج عن الوجه.
    فما هى أسرار دوام الماكياج على البشرة؟ وكيف يمكن تجنى الأخطاء في المكياج؟
    كيف أجعل ماكياج عينى يدوم طويلا؟
    - لابد من التأكد أولا من أن العيون لا تعانى الحساسية تجاه مستحضراتالتجميل، لأن اللواتى يعانين من الحساسية ويستعملن مستحضرات تجميل غيرمخصصة للعيون الحساسة فإن ماكياجهن لن يدوم طويلا، وهنا ننصح باللجوء إلىإختيار المستحضرات التى لا تسبب الحساسية وذلك منعا لتدميع العيون، فيجبالتأكد من أن هذه المستحضرات تم إختيارها مخبريا.
    -إن تركيبة البودرة بالإجمال تدوم مدة أطول بكثير من تركيبة الكريم. وهناننصح بإختيار مستحضرات التجميل الخاصة بالعينين مثل ظلال العيون وأقلامالكحل التى ترتكز تركيبتها على البودرة. فعمر مستحضرات التجميل على الوجهأقصر، إذا كانت تركيبتها كريمية.
    -بعد أن تقومى بالخطوة الأولى للماكياج، وهى وضع كريم الاساس والبودرهعلىبشرة الوجه، إحرصى أن تكونى قد مررت إسفنجة كريم الأساس وفرشاة البودرةعلى الجفون فمثل هذه الخطوة كفيلة بأن تكون الأساس لماكياج العين حتى يدومأكثر.
    - لتحديد العيون بإمكانك الإختيار بين قلم التحديد أو الظلال المخصصة للتحديد.
    - وليكتمل مكياج العين،عليك تحديد ورسم الحواجب التى تعتبر بمثابة التاج الذى يكلل العين، إختارىالبودرة الخاصة بتحديد الحواجب أوقلم التحديد. وإحصلى على ماكياج مميزيدوم طوال النهار.
    لتكن إطلالتك مشرقة ومميزة، ننصحك بـ:
    - إستعمال الألوان الهادئة من أحمر الشفاه، وإختيار التركيبة التى تضيفلمعة خفيفة على الشفاه،فأحمر الشفاه ذو التركيبة القوية اللمعية لا يدومطويلا ويناسب المناسبات أكثر من ساعات النهار .

    - الأهم عند تحديد الشفاه، التأكد من إختيار لون قلم التحديد الذى ينصح أن يكون تماما مثل أحمر الشفاه، وإلا أصبح المظهر نافرا.
    -إليك هذه الخدعة ليدوم أحمر الشفاه طويلا. رطبى شفاهك أولا بالكريم الخاص،ثم حدديها بقلم التحديد القريب للون الشفاه أو أغمق بدرجة واحدة فقط، ثموبواسطة قلم التحديد نفسه لونى المنطقة الداخلية من زوايا الشفاه وصولاإلى ما قبل منتصفها، لإعطائها لمسة خفيفة من الإشراق والإضاءة، ويلى هذهالخطوة لمسة خفيفة من الغلوس فوق الشفاه، فتضئ بطريقة ملفتة وخاصة فىمنتصفها، والأهم أن اللون يدوم طويلا حتى لو زالت اللمعية.
    - يجب أن تعتاد كل سيدة أن تفرق بين الوقت المخصص للعناية بالبشرة والوقت المخصص لتبريجها.
    فمعظمالسيدات يلجأن إلى إعتماد هذه الخطوات الثلاث بشكل متتالى، وهى تنظيفالبشرة ثم ترطيبها وبالتالى تبريجها دون فارق وقت بين خطوة وأخرى. وهناتكمن المشكلة إذ أن هذه الطريقة تؤثر على الماكياج ودوامه وثباته علىالوجه.
    ومنهنا ننصح بتخصيص وقت للعناية بنظافة البشرة يفصلة بضع دقائق عن ترطيبهاوتغذيتها وما لايقل عن ربع ساعة لتبريجها أو حتى يتم التأكد من أن البشرةتشربت تماما كل المكونات الموجودة فى كريمات العناية .

    وإذا لم يتم التقيد بهذه الخطوات فإن الماكياج سيبدو ملطخا، كما أنه لن يدوم طويلا على البشرة.
    -هل تعرفين سيدتى أن الإختيار الخاطئ للون خافى العيوب أو لكريم الأساس قديظهر العيوب المراد إخفاؤها من جراء إستعمال كل منهما. لذلك على كل سيدةأن تلم إلماما بسيطا بلعبة الظلال لألوان كريم الأساس وخافى العيوب، وأنتبدأ أولا بإختيار الألوان المناسبة التى تنسجم مع لون بشرتها.
    ومنثم تعرف كيف توزعها على وجهها بإختلاف ألوان البشرة. فأحيانا تواجه المرأةالبشرة التى تعانى من الكلف أو البقع والتى تتطلب حنكة وخبرة فى كيفيةإخفاء عيوبها.
    فالأمر لا يقتصر فقط على شراء أغلى المستحضرات دون الإنتباه إلى درجة اللون، وإلى طريقة إستعمالها.
    لذلكننصحك هنا بطلب نصيحة الأختصاصية التى ترشدك إلى المشاكل التى تعانى منهابشرتك وتعلمك كيفية تغطيتها بذكاء لتبدو بشرتك مشرقة وموحدة اللون
    .


    """""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""

    *************************************************
    لســت الأفــضل...ولــكن لي أســـلوبي
    سأظل دائما.. .أتقبل رأي الناقد و الحاسد
    فالأول يصحح مساري...
    والثاني يزيد من إصراري
    ..

    .



    ملاك الرحمه
    *******
    *******

    جديد رد: أسرار دوام الماكياج على البشرة

    مُساهمة من طرف ملاك الرحمه في الأربعاء ديسمبر 01, 2010 8:55 pm





      الوقت/التاريخ الآن هو السبت فبراير 25, 2017 2:04 pm